الأحد، 12 فبراير 2023

السياحة في برن: اكتشف سحر وجمال برن سويسرا

برن عاصمة سويسرا مدينة ساحرة ذات تاريخ غني وتراث ثقافي فريد، تقع برن على طول نهر آر Aare في سويسرا وتحيط بها سلسلة جبال الألب السويسرية الجميلة، تتألق برن مع هندستها المعمارية وجمالها الطبيعي الخلاب والمشهد الثقافي النابض بالحياة، تعد السياحة في برن الوجهة المثالية للسياح الذين يرغبون في تجربة أفضل ما في سويسرا.

السياحة في برن


المحتويات 

  1. السياحة في برن. 
  2. الأماكن السياحية في برن. 
  3. الطعام في برن. 
  4. أنشطة خارجية في برن. 
  5. الطقس في برن وأفضل وقت للزيارة. 



أماكن السياحة في برن

برن عاصمة سويسرا مدينة جميلة وتاريخية بها العديد من المعالم السياحية التي يجب زيارتها، فيما يلي بعض أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في برن:

السياحة في برن



المدينة القديمة (Altstadt) 

برن موطنًا للعديد من المعالم التاريخية والثقافية التي تحظى بإعجاب الزوار، تعد مدينة برن القديمة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي واحدة من أفضل مدن العصور الوسطى المحفوظة في أوروبا وهي عبارة عن متاهة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية بما في ذلك برج الساعة Zytglogge، يستمتع الزوار بالتنزه في الشوارع المتعرجة ومشاهدة الواجهات الملونة للمنازل وزيارة برج الساعة الشهير الذي يوفر إطلالات خلابة على المدينة.



حفرة الدب Bear Pit 

حفرة الدب في برن هي حفرة دائرية تقع في قلب المدينة القديمة وهي موطن لمجموعة من الدببة والتي ظلت هناك لأكثر من 150 عامًا وأصبحت رمزًا للمدينة، حفرة الدببة هي منطقة سياحية شهيرة في برن ويمكن للزوار مشاهدة الدببة من أعلى أو من منصة تحيط بالحفرة، يتم الاعتناء بالدببة جيدًا وتوفير احتياجاتها من الغذاء والماء والظل وقد تم تصميم المكان لتلبية احتياجاتها الجسدية والسلوكية، على مدار سنوات أصبحت حفرة الدب Bear Pit في برن سمة فريدة من نوعها تميز السياحة في برن. 



حديقة الورود Rosengarten

حديقة الورود هي حديقة عامة جميلة تقع في قلب مدينة برن وتوفر إطلالات جميلة على جبال الألب السويسرية والمدينة وهو مكان شهير للسكان المحليين والسياح على حد سواء ومن أجمل أماكن السياحة في برن للعائلات، الحديقة مزينة بشكل جميل بمجموعة متنوعة من الزهور بما في ذلك آلاف الورود التي تتفتح في أشهر الصيف، يوجد أيضًا بركة كبيرة في المنتزه محاطة بمقاعد ومناطق نزهة. 



منزل أينشتاين 

منزل اينشتاين في برن هو المنزل السابق للعالم الشهير ألبرت أينشتاين وهو الآن متحف مخصص لحياته وعمله، إن كنت من محبين العلوم والتاريخ معًا عليك بزيارة هذا المتحف. 



متحف التاريخ الطبيعي ( Naturhistorisches)

متحف التاريخ الطبيعي في برن يضم مجموعة كبيرة من الحفريات والمعادن والحيوانات من جميع أنحاء العالم، وهي رحلة ثقافية لمحبين التاريخ والطبيعة ومناسبة للأطفال. 


برج الساعة (Zytglogge)

برج الساعة هو برج من العصور الوسطى ويعد أحد أكثر معالم السياحة في برن شهرة، تحتوي الساعة على أرقام متحركة ودقات كل ساعة.



الطعام في برن

تشتهر برن بمأكولاتها اللذيذة وأنواع الطهي المميز، يمكنك الاستمتاع بالأطباق السويسرية التقليدية مثل الفوندو والراكليت فضلاً عن المأكولات العالمية، تعد برن أيضًا موطنًا للعديد من المقاهي والمطاعم. 



أنشطة خارجية في برن

توفر جبال الألب السويسرية خلفية مذهلة للأنشطة الخارجية في برن، المدينة محاطة بالحدائق والمتنزهات الجميلة مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة كما تقدم أيضًا مجموعة متنوعة من الأنشطة في الهواء الطلق مثل المشي وركوب الدراجات والتزلج والتي من المؤكد أنها ستسعد الباحثين عن المغامرة.

السياحة في برن




الطقس في برن وأفضل وقت للزيارة

يعتمد أفضل وقت لزيارة برن على ما ترغب في رؤيته والقيام به أثناء رحلتك، إذا كنت مهتمًا بالأنشطة الخارجية والمناظر الطبيعية الجميلة في برن فإن الربيع (من أبريل إلى يونيو) هو وقت رائع للزيارة حيث يكون الطقس معتدلًا والأشجار والزهور تتفتح، يُعد الصيف (من يوليو إلى سبتمبر) أيضًا وقتًا رائعًا للأنشطة الخارجية مع طقس دافئ وساعات نهار طويلة. 


إذا كنت تفضل درجات حرارة أكثر برودة فإن الطقس (من أكتوبر إلى نوفمبر) هو الوقت المناسب لزيارة برن، هذا عندما يتغير لون الأوراق ويقل عدد السياح مما يوفر جوًا أكثر استرخاءً لاستكشاف المدينة، بينما فصل الشتاء (من ديسمبر إلى مارس) يعد وقتًا لطيفًا للزيارة حيث تزين المدينة لقضاء العطلات وأجواء احتفالية لرأس السنة ومناسب لمحبين أنشطة التزلج على الجليد، ومع ذلك يمكن أن يكون الطقس باردًا جدًا والثلج في كل مكان لذلك قد لا يكون مثاليًا للجميع.

السياحة في برن